احمد يوسف

السلام عليكم فى منتدى سلامى ليه شكل تانى نرحب بك زائرنا العزير فى منتتدياتنا ونتمنى لك جزيل التوفيق

موقع احمد يوسف


    جوجل تتحدى ويكيبيديا

    شاطر
    avatar
    الفقير الى الله
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 53
    نقاط : 14253
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 19/06/1980
    تاريخ التسجيل : 29/03/2010
    العمر : 37

    default جوجل تتحدى ويكيبيديا

    مُساهمة من طرف الفقير الى الله في الأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:41 pm


    غوغل تتحدى ويكيبيديا

    تتحدى "غوغل" ويكيبيديا، في قطاع المعرفة العالمية فها هي تهم بإطلاق خدمة جديدة تدعى "كنول" (Knol) ستخول أي شخص كان من كتابة مقال حول موضوع معين يتم نشره أون لاين ويتقاسم محتواه عدد من المستخدمين الآخرين.

    هذا ما يحصل اليوم في موسوعة "ويكيبيديا المتعددة اللغات التي تحتضن أكثر من 8 ملايين مقال يتعلق ب253 حقلاً.لكن على عكس "ويكيبيديا" المجهول المصدر والمجاني ستنشر خدمة "كنول" أسماءالمشتركين في كتابة المقالات بالكامل. كما ستضع "غوغل" تحت تصرفهم زواياإعلانية (Banner) ما يسمح لهم بوضع يدهم على جزء من العائدات. وتهدف خدمة "كنول" الى تغطية جميع المواضيع، من العلوم الى الترفيه.

    وسيوقع المشاركون على كل مقال يكتبونه، وسيكونونمسؤولين عن محتواه. كما سيُضاف الى كل مقال التعليقات والملاحظات والصورالتي يقدمها المشاركون الآخرون.

    وستفتح "كنول" الأبواب على مصراعيها أمام إحياء التنافس بين المشتركين. فيما يفتقد "ويكيبيديا"الى هذه الروح التنافسية. اليوم، نجد ملايين الأفراد حول العالم، الذينيمتلكون معرفة وخبرة مفيدة يريدون تقاسمها مع الآخرين. وتريد خدمة "كنول"إبراز هؤلاء المشاركين الكتاب. ان إبراز اسم كاتب المقال من شأنه مساعدةالآخرين على التعرف إليه واغناء آفاق معرفتهم. في الوقت الحاضر، تقتصرخدمة "كنول" على مرحلة من الدعوات المفتوحة، إنما سيمكن للجميع دخولها فيالأشهر القليلة المقبلة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 9:06 am